تسجيل الدخول



facebook logoYoutube

رياضة روحية لشبيبة طلائع النور – ۲٨-۲۹ / ۳ / ٢۰١٦

Share

shabiba march2016 1

shabiba march2016 2نظمت شبيبة طلائع النور الإعدادية والثانوية برنامج رياضة روحية لمدة يومين متتاليين في أريحا شارك فيه ٤۰ شاب وفتاة.

واشتمل البرنامج على صلوات وترانيم وحلقات نقاش وورش عمل وعروض دينية وروحية وتوعوية. اليوم الأول ابتدأ بالوصول صباحاً إلى دير القديس جراسيموس (دير حجلة) بمدينة أريحا، تلاه وضع قواعد النظام خلال الرياضة الروحية من قِبل المشاركين. بعدها استمع المشاركون إلى محاضرة مع نقاش عن أهداف الشبيبة ودور كل شخص بالشبيبة وماذا سيستفيد ويتعلم وينمي فيه/ا بوجوده/ا بالشبيبة. من ثم تم اصطحاب المشاركون مع معلمي ومشرفي طلائع النور في جولة بالدير للتعرف على الكنيسة والمواقع داخله.

بعد الغداء، توزع المشاركون إلى ٤-٥ مجموعات عمل فنية لعمل أجسام ولوحات فنية تعبر عن مواضيع روحية بداخلهم، تلا ذلك تقديم لكل مجموعة عن أعمالهم، وبعدها تم تنظيم العاب داخلية وخارجية في مجموعات لتنمية روح العمل الجماعي والفريق. مساءً، بعد التدريب على بعض الترانيم، حضر المشاركون وشاركوا في صلاة الغروب بكنيسة الدير. بعدها تم تنظيم مسابقة أسئلة وأجوبة دينية بين مجموعتين، وقبل النوم تم توزيع أيقونات عليهم في مجموعات، لها علاقة لفترة الفصح، ليناقشوها ويشرحوا عنها باليوم التالي.

shabiba march2016 3صباح اليوم التالي، بعد الصلاة الصباحية والفطور، قام المشاركون بعرض شرحهم عن الأيقونات مع أسئلة وإضافات وتوضيحات من بقية المشاركين. تلا ذلك محاضرة بعنوان "هل حقاً قام" عن معنى وأهمية الفصح في عرض ونقاش، ومن ثم مسابقة أخرى في أسئلة وأجوبة دينية بين مجموعتين، بعدها زار المشاركون معرض الفسيفساء في الدير واستمعوا إلى آلية عمل الفسيفساء للعديد من أراضي وجدران الكنيسة والدير وأديرة وكنائس أخرى. بُعيد الغداء غادر المشاركون الدير وتوجهوا لزيارة شجرة زكا العشّار وكنيسة القديس اليشع في مدينة أريحا. في ساحة الدير تم تنظيم نشاط أن يكتب المشاركون عن انتمائهم للكنيسة والشبيبة والصعوبات التي يواجهونها. وبعد وقت حر وسط البلد بمدينة أريحا، توجه المشاركون إلى بيت ساحور.