تسجيل الدخول



facebook logoYoutube

الإحتفال بأحد الشعانين - أسبوع الآلام وسبت النور ۲۰١٥

Share

 

easter2015 1إحتفلت كنيسة الآباء الأجداد للروم الأرثوذكس يوم الأحد ٥ / ٤ / ۲۰١٥ بعيد دخول الرب الفادي يسوع المسيح إلى القدس (أحد الشعانين). وإستهل الإحتفال بقدّاس الهي، تلاه طوفان بالصلوات والترانيم وقراءات الكتاب المقدس حول الكنيسة مع فرقة الجوقة والكهنة والمجموعة الكشفية وجمهور المصلين والمحتفلين، حاملين أغصان الزيتون وسعف النخيل والشعانين والورود والأيقونات المقدّسة. بينما عزفت الفرق الموسيقية لمجموعة النادي الأرثوذكسي العربي – بيت ساحور- المعزوفات الكشفية والوطنية والدينية في شارع الكنيسة بين المحتفلين، إبتهاجاً بالعيد.

easter2015 2تلا أحد الشعانين، أسبوع الآلام المقدّس، بالصلوات اليومية، من الختن إلى تقديس الزيت وغسل الأرجل دخولا بخميس الصلب، حيث طاف الكهنة مع المصلين داخل الكنيسة، خلال قداس الصلب وقراءة أناجيله، حاملين الصليب المقدّس، بالترانيم الخاصة بالصلب، لتمثيل الحادثة. وتم وضع مجسم المسيح المصلوب على الصليب، مع أكاليل الزهور، حيث قام المؤمنون بزيارته وتقبيله وتقديم الطلبات عنده.

وفي الجمعة العظيمة المقدّسة، وخلال تقاريض جناز المسيح، طاف الكهنة مع المصلين داخل الكنيسة، حاملين نعشاّ رمزياً للمسيح، ملؤه الزهور والريحان التي تم توزيعها على المؤمنين داخل الكنيسة وفي ساحتها.

easter2015 3ويوم سبت النور ١١ / ٤ / ۲۰١٥، إستقبل المؤمنون وأهل بلدة بيت ساحور من كافة الرعايا، وصول النور المقدّس من قبر المسيح بكنيسة القيامة بالقدس، والذي ظهر بمعجزة الهية سنوية. حيث تم إستقباله عند مدخل البلدة مع الفرق الكشفية بمعزوفاتها، وجمهور المؤمنين وكهنة البلدة، وسارت المسيرة وصولاً إلى كنيسة الآباء الأجداد حيث تم توصيل النور إلى جمهور المؤمنين، مع الصلاة والترانيم.