تسجيل الدخول



facebook logoYoutube

نشاط رياضة روحية وثقافية شبيبة طلائع النور – ۳ + ٤ / ۱۰ / ۲۰۱٤

Share

 شاهدوا المزيد من الصور 

Talae3 - oct 2014 - t1نظمت الشبيبة الإعدادية والثانوية – طلائع النور - برنامج رياضة روحية وثقافية، يومي الجمعة والسبت ۳ + ٤ / ۱۰ / ۲۰۱٤، بمشاركة ۳٦ شاب وشابة من أفرادها.

وتضمن اليوم الأول أنشطة في بستان كنيسة المهد، تخللها، بعد الصلاة، محاضرة مع الأب عيسى ثلجية عن الخطايا والأعمال السيئة والحسنة، تلاها نقاش وأسئلة ومداخلات من المشاركين، ومن ثم مجموعات عمل قدمت بعدها كل مجموعة مسرحية قصيرة تصوّر العبرة التي ناقشتها. قُبيل الغداء أصطُحب المشاركين في زيارة لمتحف بيتنا التلحمي التراثي، حيث تعرفوا على الأدوات والأثاث التراثي القديم، مع شرح من المشرفين على المتحف.
بعد الغداء توجه المشاركون إلى مركز التعليم البيئي في حرم مدرسة طاليتا قومي ببيت جالا، حيث أخذهم موظفو المركز في جولة تعريفية عن البيئة في فلسطين والمشاريع والأنشطة التي يقومون بها من أجل حماية البيئة، كتكرير مياه وتحجيل طيور ومراقبتها وزراعة الأعشاب الطبية وغيرها، كما زاروا المتحف البيئي وتعرفوا على أصناف الطيور والحيوانات الموجودة في فلسطين.

Talae3 - oct 2014 - t2في اليوم التالي، نُظم البرنامج في مرافق جمعية الشبان المسيحية – بيت ساحور – أستُهل بصلاة وإفطار جماعي، بعده عرض ونقاش لبعض النصائح الروحية قدمتها المربية ناريمان قمصية. تلا ذلك نشاط بحث عن آيات من الكتاب المقدّس مخبأه في أحراش المركز، ومن ثم قرأ كلٌ الآية التي وجدها على المجموعة وتم شرحها. بعد أنشطة سباحة وألعاب رياضية وترفيهية والغداء في المركز المجتمعي الرياضي بالجمعية، تجمع المشاركون في ورشة تدريبية لعمل المسابح والصلبان الأرثوذكسية قدمها أحد قيادي الطلائع ماريو خير، وتدرب المشاركون على عملها في مجموعات كبيرة وصغيرة. بعد الورشة قدم د. منذر إسحق محاضرة مع نقاش عن وجودي ودوري كمسيحي في فلسطين وعلاقتي مع غير المسيحيين والتحديات التي تواجه الشباب المسيحي وكيفية التغلب عليها. تلا ذلك العاب هادفة وأنشطة جماعية في أحراش الجمعية، ومن ثم عشاء جماعي واختتام.