تسجيل الدخول



facebook logoYoutube

حفل تأبين المرحوم إياد خير - شبيبة طلائع النور - ٢٠ / ٩ / ٢٠١٣

Share

شاهد المزيد من الصور للحفل

Talae 20Sep2013 tنظمت شبيبة الآباء الأجداد للروم الأرثوذكس – طلائع النور – حفلاً تأبينياً لمؤسسها وقائدها المرحوم إياد جورج خير، وذلك يوم الجمعة ٢٠ / ٩ / ٢٠١٣، بحضور أهل الفقيد والرعية ورؤساء وممثلين عن مؤسسات دينية ورسمية في البلدة.

وأستهل الحفل بصلاة قصيرة، تلاها كلمة ترحيبية من الشبيبة قدمها عريف الحفل جورج بنورة، ومن ثم كلمة الرعية ألقاها قُدس الأب سابا خير. بعدها قدمت الطالبتان نيڤان أبو عيطة ومريانا برهم نبذة عن حياة المرحوم إياد، ساردين نشأته وتعليمه ومشاركاته وعلاقاته وحبه للناس وعمل الخير وخدمة الكنيسة والرعية والشباب. بعدها استمع الحضور إلى كلمة عبر الفيديو مسجلة، ترجمتها الشبيبة للعربية، من المطران مايكل رئيس معهد تيخون اللاهوتي الأرثوذكسي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عاش إياد وحصل على شهادته في اللاهوت، الذي نقل خبرته مع إياد وتعازيه بوفاته.

بعد الكلمة، قدمت جوقة الشبيبة ترنيمة إلهنا ملجأنا، من ثم قدمت السيدة ناريمان قمصية، معلمة الشبيبة، نبذة عن الشبيبة وكيف أسسها إياد والأنشطة التي شارك فيها مع الشبيبة وحلمه وأمله في الشباب، مع عرض صور لأنشطة الشبيبة. بعد ذلك ألقى الطالب جورج مصلح قصيدة رثاء للمرحوم، ومن ثم كلمة الأب الروحي لإياد الأرشمندريت أغناطيوس رئيس دير حقل الرعاة، تلاها ترنيمة أمكث معي لجوقة الشبيبة.

وبإلقاء عاطفي، قدمت الطالبة ماريانا جرايسة قصيدة رثاء بالمرحوم، تلاها كلمة مطران نهر الأردن ثيوفيلكتوس الوكيل البطريركي في بيت لحم، والذي اعتذر عن الحضور بسبب المرض، ألقاها قدس الأب عيسى مصلح. بعدها قدمت جوقة الشبيبة ترنيمة مع القدّيسين، وأختتم الحفل بكلمة أهل الفقيد، ألقاها المهندس لورنس خير، تحدث فيها عن إياد وشكر فيها الحضور والشبيبة والمتحدثين.